واحة التواصل والإبداع


منتديا ت واحة التواصل والإبداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكومة الفاسي مهددة بالانفجار...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنصوري
مراقبة عامة ومديرة الإشراف
مراقبة عامة ومديرة الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 596
نقاط : 1243
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: حكومة الفاسي مهددة بالانفجار...   الخميس سبتمبر 08, 2011 7:06 pm

حكومة الفاسي مهددة بالانفجار...




<P align=center>أبرز عناوين صحف اليوم : حكومة الفاسي مهددة بالانفجار ورئيسها غاضب من مزوار ولعنصر
من خلال جولتنا الصحافية، في الجرائد ليومه الجمعة (9 شتنبر 2011)، على مجموعة من العناوين البارزة في مقدمتها "اعتقال كولونيل مزيف ينصب على المواطنين"، و"بوليميك يهدد بتفجير الحكومة قبل الانتخابات"، و"اعتقال عناصر من البلير بالبيضاء بتهمة السرقة" ، و"التحقيق مع مستشار جماعي بالبيضاء في ملف شبكة للتزوير"، و"اعتقال ألماني بطنجة على رأس قائمة مطلوبي أنتربول"، و"ساكنة المحمدية تحتج، و"مناصرو الرئيس يدافعون عن الأزبال"، و"بنكيران في مفترق طرق"، و"غيريتس يرغب في إعادة الأسود إلى البيضاء والجامعة ترفض"، و"مزوار يستعد للترشيح في مكناس ومشاكله مع الجنرالات تتفاقم"، و"سمير بعد المولى رسميا في البي جي دي وبنكيران يسعى لاستقطاب المنصوري".

ونبدأ مع "أخبار اليوم" التي أكدت أن حزب العدالة والتنمية، وأمينه العام، يخوضان هذه الأيام حروبا في كافة الاتجاهات، مع اقتراب موعد الانتخابات، في 25 نونبر المقبل.

وفي خبر آخر، ذكرت اليومية نفسها أنه بينما أبدى البلجيكي إيريك غيرتس، مدرب المنتخب الوطني، رغبته في إجراء المباراة الحاسمة أمام تنزانيا في 6 و7 أكتوبر، برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012، بدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم متحفظة إزاء ذلك.

وفي المجال السياسي، أفادت "أخبار اليوم" أنه بعدما كان صلاح الدين مزوار يرغب في الترشح للانتخابات التشريعية في مدينة الدار البيضاء، التي قطن فيها لسنوات بحكم عمله كمدير لشركة "سيطافيكس"، يبدو أن الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار بدأ يحول أنظاره عن هذه المدينة صوب مسقط رأسه في مكناس.

وعلمت اليومية نفسها أن مزوار عقد لقاءات في العاصمة الإسماعيلية استعدادا لترتيب ترشيحه.

كما كتبت أن سمير عبد المولى، عمدة طنجة السابق وعضو المكتب التنفيذي للبام سابقا، التحق بحزب عبد الإله بنكيران.

وقال الأمين العام للعدلة والتنمية لقد "طلبت من مسؤول الحزب بمراكش، العربي بلقايد، أن ينقل إلى فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش، تهنئتي على موقفها القاضي بالاستقالة من البام، وطلبت منه أن يعرض عليها إمكانية الالتحاق بنا".

أما "الأحداث المغربية" فنشرت خبر مفاده أن مصالح الأمن أوقفت كولونيلا مزيفا متهم بالنصب والاحتيال، كان يتخفى في بذلة تشير رموزها الرسمية إلى أنه مسؤول كبير في الدرك.

وأوقع المتهم بعدد من الضحايا، وسلب منهم مبالغ مالية تقدر بملايين السنتميات.

من جانبها، كشفت "الصباح" أن ثلاثة عناصر من اللواء الخفيف بالبيضاء "البلير" اعتقلوا، في انتظار إحالتهم على المحكمة العسكرية، بتهمتي السرقة وانتحال صفة.

وذكرت أن المعنيين بالأمر اعترضوا سبيل أحد المارة، قبلأن يقوموا بالاستيلاء على هاتفه.

وفي خبر آخر، أكدت اليومية نفسها أن رئيس الحكومة، عباس الفاسي، أبدى غضبا شديدا من مواقف بعض أطراف الأغلبية مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.

وأوضحت أن الفاسي عبر عن استيائه من تحالفات حزبي الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار.

كما نشرت "الصباح" خبر مفاده أن عناصر الشرطة القضائية بأمن مولاي رشيد بالبيضاء، استمعت، أخيرا، إلى مستشار جماعي، بعد اتهامه من قبل أفراد شبة إجرامية متخصصة في تزوير عقود شقق، تضم في صفوفها كاتبا عموميا، وسمسارا، وأشخاصا آخرين ما زالوا في حالة فرار.
وفي موضوع آخر، أوقفت مصالح الأمن بميناء طنجة المتوسطي، الثلاثاء الماضي، مواطنا ألمانيا مطلوبا دوليا في ملف للاستغلال الجنسي لقاصرين بألمانيا، خلال الفترة من 1997 إلى 2007.
من جهتها، أشارت "الاتحاد الاشتراكي" إلى أن الفعاليات الجمعوية والمدنية، التي كانت مؤازرة بالأحزاب السياسية نفذت، صباح يومه الخميس (8 شتنبر 2011)، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية المحمدية، ضد تراكم الأزبال وتنصل مسيري الشأن المحلي من مسؤولياتهم تجاه ساكنة المدينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورالدين متوكل
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 836
نقاط : 1741
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكومة الفاسي مهددة بالانفجار...   السبت سبتمبر 10, 2011 4:30 am

أشكرك جزيل الشكر على هذا الاختيار وعلى هذه الأخبار المتنوعة.

دمت بود كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waha.own0.com
 
حكومة الفاسي مهددة بالانفجار...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحة التواصل والإبداع :: الفئة الأولى :: واحة الشأن العام و الفكر والثقافة والعلوم :: منتدى الأخبار والصحافة-
انتقل الى: